آخر الأخبار
أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني مصادر غربية: الرئيس الإيراني ووزير خارجيته لم ينجوا من حادث تحطم المروحية (صور+ فيديو) شبكة امريكية: الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين الإيرانيين خلال ساعات شجار البرلمان وخلاف السنة ينعكس على الشارع الانباري ويقود لاعلان "براءة عشائرية" السوداني يوجه بالمساهمة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

بعد عاصفة التجاذبات.. السعيدي يعود لجامعة الدفاع وتكليف آخر مستشاراً للوزير (وثيقة)

سياسة | 22-03-2023, 21:27 |

+A -A

بغداد اليوم- اليوم

نسبت وزارة الدفاع، (صلاح السعيدي) مجدداً في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية، بعد عاصفة من التجاذبات والمناكفات بينه وبين وزارة الدفاع بشأن إقالته من منصب مستشار الوزير لشؤون مجلس النواب.

وبحسب كتاب لوزارة الدفاع حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، فأنه تم نقل السعيدي الى "جامعة الدفاع للدراسات العسكرية، وتكليف ناظم جدعان بمنصب المستشار المساعد لوزير الدفاع لشؤون مجلس النواب".

وكان وزير الدفاع ثابت العباسي أعلن أمس بحسب بيان للدفاع إقالة مستشاره لشؤون مجلس النواب صلاح السعيدي بعد "ورود العديد من الشكاوى من اعضاء مجلس النواب ومن قبل عدد من موظفي وزارة الدفاع والمواطنين مما يعكس الاستغلال السيء للمنصب المكلف به" وفقاً للبيان.

وأضاف، أن العباسي "وجه بإقالة صلاح السعيدي، من منصبه والاستغراب من قيامه بنشر طلب اعفائه بعد علمه بأمر إقالته في محاولة منه لايهام وتضليل الرأي العام عن اخفاقه بالعمل المناط به" مؤكداً "حرص وزير الدفاع على إدارة المؤسسة العسكرية بكل حزم والوقوف بوجه كل من يحاول ان يسيء الى سمعة هذه المؤسسة بالقول او الفعل وان العباسي لن يتوانى في إقالة من يثبت تقصيره بالعمل وكذلك إحالة الفاسدين للنزاهة والقضاء".

من جانبه رد السعيدي في منشور على صفحته بالقول :"سأقاضي المكتب الإعلامي لوزير الدفاع على ما جاء في بيانهم من أكاذيب وافتراءات لا تمت بصلة لأخلاقيات الأعلام وسمعة المؤسسة العسكرية، لغرض تشويه سمعة الرجال الوطنيين والنظيفة أيديهم تاركين خلفهم الفساد والفاسدين" حسب قوله.