آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

السعودية تستأنف رحلاتها مع العراق وتدرس فتح قنصليات ومنافذ جديدة

سياسة | 21-03-2023, 17:41 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف وزير التجارة رئيس مجلس الهيئة العامة للتجارة الخارجية، رئيس الجانب السعودي لمجلس التنسيق السعودي العراقي، ماجد القصبي، عن توجيه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان، بضرورة "إنجاح العلاقات مع العراق، على جميع الأصعدة".

وشدد القصبي في تصريح صحفي على أن "العلاقة مع بغداد في أكمل أوجهها، وأن الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية مهيأة،" مؤكداً "وجود دراسات لفتح منافذ وقنصليات جديدة في العراق".

وقال الوزير القصبي، إن :"الطيران السعودي سيستأنف رحلاته إلى العراق، خلال أسبوعين، وإنه ستتم المشاركة في معرض بغداد خلال نوفمبر تشرين اثاني المقبل؛ وذلك لتسويق المنتجات السعودية".

وقدّر حجم صادرات السعودية للعراق، بقرابة 4 مليارات ريال، وذلك ما شكّل ارتفاعاً انسيابياً في الحركة التجارية، بين العراق ومنفذ جديدة عرعر الحدودي.

وكان وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، زار العراق هذا الأسبوع وألتقى خلالها الرئاسات الثلاث.

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال استقباله القصبي "لانفتاح نحو تطوير الشراكة مع السعودية في مختلف القطاعات".

وعقد المجلس التنسيقي العراقي السعودي اجتماعه في بغداد لبحث الملفات المشتركة وتفعيل مذكرات التفاهم السابقة.