آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

هيئة الحماية الاجتماعية: تم إضافة أكثر من نصف مليون بالحماية الأجتماعية

محليات / اقتصاد | 20-03-2023, 17:53 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، أحمد الموسوي، اليوم الاثنين، عن شمول أكثر من نصف مليون مستحق بالحماية الاجتماعية واستمرار عملية "المسح" للمناطق الفقيرة. 

وقال الموسوي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "فريقاً من الباحثين يتجاوز عددهم 70 باحثاً متواجدين الآن مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، في منطقة الشواكة التي تعد من المناطق القديمة والفقيرة لإجراء المسح الكامل على هذه المنطقة وأستهداف الساكنين الذين لم يقدموا على الحماية الاجتماعية".
 وأضاف الموسوي، انه "تم إضافة أكثر من نصف مليون بالحماية الأجتماعية"، مبيناً أن " المرحلة الاولى قد اكتملت"، لافتاً الى ان "عملية التقديم تتم من خلال الموقع الالكتروني، أما الذين لم يقدموا، سيتم رصدهم من خلال الباحثين الاجتماعيين، وستمنح لهم الاستمارة، ويتم تدوين معلوماتهم فيها".

وأشار إلى، أن "صرف رواتب المشمولين بالحماية الاجتماعية، سيتم بعد إقرار الموازنة العامة 2023".