آخر الأخبار
نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو)

القاضي زيدان يستقبل وزير التجارة السعودي ويبحثان دور القضاء في حماية البيئة

سياسة | 20-03-2023, 11:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، مع وزير التجارة السعودي، ماجد بن عبد الله القصبي، دور القضاء في حماية البيئة، اليوم الاثنين.

وذكر بيان لمجلس القضاء، تلقته (بغداد اليوم)، أن "القاضي زيدان، استقبل اليوم وزير التجارة السعودي، وبحث معه دور القضاء في حماية البيئة الأمنة للاستثمار من خلال المحاكم التجارية"، مبينا أن "اللقاء حضره السفير السعودي في بغداد عبد العزيز الشمري".

وفي وقت سابق من اليوم، بحث وزير التخطيط، محمد التميمي، مع وزير التجارة السعودي، ماجد عبد الله القصبي، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر بيان مقتضب للتخطيط، تلقته (بغداد اليوم)، أن "الوزير محمد التميمي، استقبل اليوم وزير التجارة في المملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له، وبحثا تعزيز وتطوير التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين".

وتوالت الزيارات الرسمية إلى بغداد، منذ أصبح العراق مركزا لتقارب وجهات النظر بين الفرقاء في المنطقة، لا سيما بين ايران والسعودية، فيوم أمس زار الأمين العام لمجلس الامن الإيراني، علي شمخاني، سبقه وزير خارجية ايران عبد اللهيان، عقب تطبيع العلاقات بين طهران والرياض.  

وقال عبد اللهيان، إن مباحثات بغداد أسهمت في عودة العلاقات بين السعودية وايران، بعد 5 جولات اجريت في العراق،