آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الداخلية توضح أسباب اتخاذ اجراء الفحص الطبي لمنتسبيها بشأن المخدرات

أمن | 20-03-2023, 10:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، خالد المحنة، اليوم الاثنين، أن قرار إجراء الفحص الطبي لمنتسبي الوزارة للكشف عن تعاطي المخدرات من عدمه هو "اجراء احترازي".

وقال المحنا، في لقاء صحفي، إن "قرار وزير الداخلية بشأن اجراء فحص طبي جاء بعد تشخيص حالات لعدد من منتسبي القوات الأمنية بتعاطي العقاقير التي تساعدهم على السهر".

وأضاف أن "الفحص هو اجراء احترازي ليكون جميع المنتسبين على علم ودراية بأن الوزارة تتابع أي حالة غير، فضلا عن ان الفحص هو جزء من منع الجريمة، وهذا أيضا من استراتيجيات الشرطة الحديثة".

وأِشار المتحدث باسم الداخلية، إلى أن "هذه الاستراتيجية اذا ما عممت على الجميع فأنها ستحصن المجتمع من آفة المخدرات".

وصباح اليوم، وجه وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، بتشكيل لجنة لإجراء الفحص الطبي لمنتسبي الوزارة بشأن كشف حالات تعاطي المواد المخدرة من عدمه

وبحسب وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، فإن "مديرية مكافحة المخدرات تقوم بتشكيل لجنة مشتركة تضم مديرية أمن الأفراد والدائرة القانونية ومديرية الخدمات الطبية ومديرية تحقيق الأدلة الجنائية، لغرض اجراء الفحص الطبي المفاجئ لمنسوبي الوزارة من ضباط ومراتب وموظفين، والكشف عن حالات تعاطي المخدرات من عدمه".