آخر الأخبار
النفط يواصل التراجع بعد استقبال فاتر لتعهد الصين بتحويل اقتصادها المالية تعلق على تطبيق نظام "الأسيكودا": يحد من الفساد وهدر المال بعد ليلة دامية وحظر التجوال.. استئناف الدوام في قضاء الاصلاح غدا تحت "اجراءات مشددة" في أحدث ظهور.. الصدر يزور مرقد والده وشقيقيه (صور) أمام الاحزاب الكبرى.. مكونات كردستان "خائفة" من عدم الحصول على شيء في الانتخابات

العراق موعود بمنخفض جوي يؤدي لحالة ممطرة تبدأ خلال ساعات

محليات | 18-03-2023, 10:28 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أكد الراصد الجوي صادق عطية، اليوم السبت، أن العراق موعود بمنخفض جوي قد يؤدي لحالة ممطرة تبدأ خلال الساعات المقبلة. 

وقال عطية في تدوينة تابعتها (بغداد اليوم) إن "منخفض جوي متوقع أن تظهر تأثيراته على البلاد خلال الساعات المقبلة، سيسبب حالة جوية ممطرة خفيفة الشدة في اغلب المدن عدا بعض مناطق الشمال". 

وأضاف " وتبدأ بوادر الامطار الخفيفة اولا في مناطق نينوى خلال ساعات بعد ظهر هذا اليوم السبت، ثم تتأثر بعدها مدينة الانبار وبادية الجنوب". 

وتابع "ومساء اليوم تتجه فرص الامطار نحو ذي قار والبصرة وميسان وبغداد وواسط وصلاح الدين ومناطق متفرقة من الفرات الاوسط ثم ديالى". 

وأشار الى "توقف الامطار (مؤقتا) فجر الاحد في الانبار وغرب البلاد، ومن ثم تتبعه صباحا العاصمة بغداد ومدن الفرات الأوسط، كما تتوقف فرص الامطار خلال الظهيرة في مدن الجنوب". 

وأوضح أن " فرص الامطار في مدن شمال البلاد تستمر مصحوبة ببعض الغزارة في السليمانية"، مشيرا الى أن " فرص الامطار تعود مع حالة عدم استقرار جديدة اعتبارا من ليل الاحد/ الاثنين وتنتهي صباح الأربعاء". 

ولفت الى أن "كميات الامطار الاعلى فيها سيكون من حصة مدن شمال العراق ثم اقل في وسط وغرب وجنوب البلاد"، مبينا أن "درجات الحرارة متقلبة خلال الايام المقبلة ما بين انخفاض وارتفاع بسبب تباين مصادر الكتل الهوائية، وتميل الاجواء للاعتدال نهارا والبرودة ليلا".