آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

قرعة نارية لثماني الأبطال ومتوازنة للدوري الأوروبي

رياضة | 17-03-2023, 17:42 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي سحبت اليوم الجمعة عن مواجهات كبيرة ومحتدمة.

وجاءت القرعة على الشكل التالي:

- ميلان × نابولي (مواجهة إيطالية بحتة بسبب فتح القرعة والسماح بمواجهات بين أندية من نفس البلد).

- مانشستر سيتي × بايرن ميونيخ (ستكون المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية الأم التي أحرز لقبها بايرن 6 مرات آخرها عام 2020 فيما يبحث سيتي عن تتويجه الأول فيها).

- بنفيكا× إنتر (لعبا معاً مرة واحدة من قبل في النهائي عام 1965ـ وفي كأس الاتحاد الأوروبي (المسمى لاقديم لليوربا ليغ في 2004)

- ريال مدريد × تشلسي (مواجهة مكررة من ربع نهائي الموسم الماضي).

وسيتواجه في نصف النهائي الفائز من مباراة ميلان ونابولي مع الفائز من مباراة بنفيكا وإنتر، والفائز من مباراة ريال مدريد وتشلسي مع الفائز من لقاء مان سيتي وبايرن ميونيخ.

بينما أسفرت قرعة الدور ربع النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي عن مواجهات متوازنة أبرزها لقاء مانشستر يونايتد وإشبيلية إضافة إلى القمة المرتقبة التي ستجمع بين يوفنتوس وسبورتينغ لشبونة.

سحبت يوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرعة الدور ربع النهائي والدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي والتي أسفرت عن عدد من المواجهات القوية والمتوازنة جاءت على النحو التالي.

الدور ربع النهائي

- مانشستر يونايتد في مواجهة إشبيلية

- يوفنتوس يواجه سبورتينغ لشبونة

- باير ليفركوزن - سان جيلواز

- فاينورد وروما في إعادة لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسمه الماضي.

كما سحبت قرعة الدور نصف النهائي من البطولة ذاتها والتي أسفرت عن مواجهة الفائزة من يوفنتوس وسبورتينغ مع الفائز من مانشستر يونايتد وإشبيلية.

فيما سيلتقي المتأهل من مواجهة فاينورد وروما مع الفائز من لقاء ليفركوزن مع سان جيلواز.

علما بأن صاحب المواجهة الأولى من نصف النهائي سيكون هو الفريق الـمستضيف في المباراة النهائية.

وستقام مباريات الذهاب في الدور ربع النهائي يوم 13 نيسان/أبريل القادم، على أن تقام مباريات العودة يوم 20 نيسان / أبريل نيسان القادم.

وفي الدور نصف النهائي ستقام مباراتا الذهاب في الحادي عشر من أيار/مايو القادم، على أن تلعب مباراة العودة ضمن الدور ذاته في الثامن عشر من أيار/مايو أيضاً.

نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا سيلعب يوم 31 أيار/مايو في ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابيست.