آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

"علاقتنا بالإمارات لم تنقطع أبداً"

تنامي العلاقات الإيرانية بدول الخليج.. طهران توفد سفيرا جديداً إلى أبو ظبي

عربي ودولي | 17-03-2023, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، علي باقري كني، اليوم الجمعة، تعيين سفير بلاده لدى الإمارات، والتحضير ليتم إيفاده إلى أبوظبي قريبا.

ونقلت وكالة إرنا، صباح اليوم الجمعة، عن باقري كني أن العلاقات بين إيران والإمارات لم تنقطع أبدا، لكن شهد البلدان تراجعا في مستوى العلاقات بينهما، مؤكدا أن الإمارات أعادت سفيرها إلى طهران خلال الأشهر الأخيرة.

وأفاد الدبلوماسي الإيراني باقري كني بأن وزارة الخارجية الإيرانية قد اختارت سفيرها لدى الإمارات وقد بدأت، فعليا، الإجراءات اللازمة ليتم إيفاده إلى أبو ظبي قريبا.

وأعرب مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عن تطلعه إلى النجاح عبر التعاون بين الدولتين في إطار آلية "بريكس بلس" من أجل شطب التبادل باستخدام عملة الدولار في الدول الأعضاء.

يأتي ذلك بعد أسبوع من إعلان إيران والسعودية في بيان مشترك، الاتفاق على استئناف الحوار والعلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح السفارتين في البلدين في غضون شهرين.

ووفق البيان المشترك، فإن "استئناف الحوار بين طهران والرياض يأتي استجابةً لمبادرة من الرئيس الصيني"، خلال لقاءات ومفاوضات إيرانية سعودية جرت ما بين 6 و10 آذار/ مارس الجاري في بكين، ومثّل شمخاني الجانب الإيراني.