آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

العراق يبلّغ ليبيا برغبته في إعادة افتتاح سفارته لديها

سياسة | 16-03-2023, 22:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أبلغ وفد من وزارة الخارجية العراقية، الحكومة الليبية برغبة العراق بإعادة فتح سفارته في العاصمة طرابلس.

وقالت الخارجية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الوفد الدبلوماسيّ العراقيّ الذي أوعز إليه وزير الخارجيَّة فؤاد حسين أنهى إلى ليبيا، بعد أنَّ عُقد عدة إجتماعات، بينها مع مُستشار الأمن القوميّ الليبيّ إبراهيم بوشناف، في العاصمة طرابلس، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة والأخويَّة بين البلدين".

وأشار الوفد العراقي إلى "رغبة العراق بإمكانيَّة إعادة فتح السفارة العراقيّة في ليبيّا، والقيام بدورها في تنشيط العمل السياسيّ والدبلوماسيّ وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، فضلاً عن تقديم الخدمات والأعمال القنصليّة للجالية العراقيّة المُقيمة في ليبيّا".

كما وألتقى الوفد مع مسؤولين في الخارجية الليبية وفقاً للبيان "وأجرى حوارات مفصلة مع رؤساء الدوائر، كاشفاً عن دعم العراق للجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن، والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسيِّ بما يُلبِّي تطلـُّعات الشعب الليبيِّ".

وزار الوفد الدبلوماسيّ عددا من البعثات الدبلوماسيَّة المُعتمدة في طرابلس ومنها: السفارة الهولنديَّة، والباكستانيَّة، والكوريَّة، والفلسطينيَّة، وجرى النقاش حول الأوضاع في ليبيا وسُبُل التنسيق لمجمل الخطوات المُستقبليَّة لتعزيز التعاون الدبلوماسيّ حول كلّ ما يُقوّي العلاقات، ويخدم المصالح المُشترَكة.

وأجرى الوفد الدبلوماسيّ حوارات مُتعددة مع ممثليّ الجاليّة العراقيَّة، وأستمع إلى متطلباتهم، في مجال العمل على توفير جوازات السفر والعمل على تعزيز الاستجابة في العمل القنصليّ.