آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

السوداني يؤكد مضيّ الحكومة نحو بناء الثقة بين المكوّنات العراقية

سياسة | 14-03-2023, 22:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، خلال لقائه رئيس اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني في أربيل "مضيّ الحكومة نحو بناء الثقة بين المكوّنات العراقية، وأن المشكلات كلّها قابلة للحل إذا ما توافرت الإرادة الحقيقية".

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، ان بارزاني رحّب بزيارة السوداني "مجدداً شكره لتبني الحكومة مشروع قانون تحويل حلبجة إلى محافظة" مؤكداً "دعم حكومة الإقليم خطوات الحكومة الاتحادية الإصلاحية، وأنها ستسير بالعراق إلى بر الأمان".

وأقام بارزاني وفقاً للبيان "مأدبة عشاء على شرف حضور رئيس مجلس الوزراء، حضرها رؤساء الأحزاب في الإقليم وممثلو الديانات والطوائف".

وفي كلمة له أمام الحضور، أشاد السوداني "بالتنوّع الذي هو عامل قوّة بين أطياف الشعب العراقي، مؤكداً تبنّي الحكومة هذه الرؤية البنّاءة".

كما بيّن، أن "الشراكة بين أبناء الشعب العراقي الواحد، هي مسار المستقبل والازدهار" مؤكداً، على "مغادرة مصطلح المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، وضرورة الذهاب إلى الشراكات المعزّزة للتعاون والتنمية".

وعبّر رؤساء الأحزاب وممثلو الديانات والطوائف عن سعادتهم بزيارة السوداني إلى إقليم كردستان، مؤكدين أن برنامج حكومته "يحمل بارقة أمل للعراقيين، مثمّنين زيارته ومشاركته أبناء شعبنا الكردي أفراحهم باحتفالات أعياد النوروز".