آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

نائب سابق يحدد 4 نقاط لنجاح ملف ديالى: كشف الأوراق الخفية سيكون نهاية نزيف الدماء

أمن | 14-03-2023, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حدد رئيس حزب بيارق الخير، محمد الخالدي، اليوم الثلاثاء، 4 نقاط لنجاح خطة فرض القانون في محافظة ديالى، معتبرا أن ملف الأمن بهذه المحافظة يمثل اختبارا حقيقا لرئيس الحكومة محمد شياع السوداني.
وقال الخالدي، لـ( بغداد اليوم)، إن "امن ديالى يمثل بوابة امن العاصمة بشكل مباشر واي انتكاسات لن تتوقف ضمن المدى الجغرافي بل تنتقل الى مناطق اخرى وهذا ما تدركه بغداد بشكل مباشر"، مشيرا الى أن انطلاق خطة فرض القانون في ديالى خطوة مهمة ندعمها، ولكن يجب الانتباه الى 4 نقاط لتحقيق النجاح، تتمثل بضرورة التعامل بالتساوي مع الجميع وليس هناك احد فوق القانون، فضلا عن كشف الاوراق التي كانت وراء نزيف الدماء منذ سنوات، ومعاقبة من يثيرون الفوضى.
واعتبر الخالدي، ملف ديالى "اختبارا حقيقيا لسياسة السوداني"، مبينا أن "نجاح رئيس الحكومة بهذا الاختبار هو بداية لنجاح ملفات اكثر تعقيدا".

ويوم أمس، أكد قائد عمليات ديالى، اللواء علي فاضل عمران، استمرار العمليات الأمنية ليومها الرابع وفق خطة فرض القانون في المحافظة.

وقال عمران لـ(بغداد اليوم)، إن "خطة فرض القانون في ديالى، مستمرة لتحقيق الاهداف المحددة لها في يومها الرابع على التوالي"، لافتا الى أن "أكثر من 40 منطقة شملتها الخطة حتى الان".

وأضاف أن "خطة فرض القانون تجري في 3 مسارات متعاقبة وهي الدهم والتمشيط واعتقال المطلوبين، بالإضافة الى انهاء ملف التهريب وتفكيك شبكاته ومعالجة ملف سير الدراجات والمركبات بشكل غير قانوني على الطرق".

وأشار قائد عمليات ديالى، إلى إن "القوات الأمنية تمكنت من الإطاحة بأكثر من 20 مطلوبا للقضاء بتهم إرهابية، خلال الأيام الأربع الماضية في ديالى"، مؤكدا أن "العملية تجري بشكل انسيابي مع جهد استخباري مكثف يشمل كل الوحدات الادارية".

وتابع، أن "الجميع تحت طائلة القانون وكل الاهداف المحددة للخطة ستنفذ خلال اسبوعين وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني".

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، يوم الخميس 9-03-2023، القوات الأمنية اللازمة في محافظة ديالى بإعداد قائمة تفصيلية بالمطلوبين الخطيرين ضمن ما يعرف بالقائمة السوداء، وخاصة المتورطين بجرائم ارهابية وقادة مافيات التهريب والجريمة المنظمة، والقبض عليهم بأسرع وقت.

وشهدت محافظة ديالى في الآونة الاخيرة سلسلة خروقات امنية، كان اخرها جريمة المقدادية التي استشهد واصيب على اثرها 10 اشخاص بينهم نساء وأطفال.