آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

المرور العامة: إجراءاتنا ساهمت في تخفيف الزخم المروري ببغداد

محليات | 12-03-2023, 18:44 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلن مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة،زياد القيسي، اليوم الأحد، اتخاذ إجراءات ساهمت في تخفيف الزخم المروري ببغداد.

وقال القيسي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "توجيه القائد العام للقوات المسلحة بتشكيل لجنة لرفع الكتل الكونكريتية من أغلب شوارع بغداد، ساعد بنسبة جيدة بتخفيف الزخم المروري وانسيابية حركة السير"، مبينا أن "كل شارع يفتح يساعد في انفراج حركة المرور".

 وأضاف القيسي، أن "اللجنة تتألف من مكتب رئيس الوزراء، ومديرية المرور، والدوائر المعنية المختصة منها أمانة بغداد"، لافتاً إلى أن "أي زقاق مغلق يؤثر على حركة سير المرور تقوم اللجنة برصده ورفع توصيتها بفتحه".

 وأوضح، أن "مديرية المرور أوعزت بالتشديد على تطبيق القوانين ولاسيما المخالفات التي تؤثر على حركة السير والمرور، ومنها الوقوف الممنوع والسير عكس الاتجاه، فضلاً عن عدم الامتثال للإشارات المرورية سواء الضوئية واليدوية"، منوها بأن "تلك الإجراءات ساعدت بشكل جيد في تخفيف الزخم المروري في أغلب المناطق".

وكان رئيس الوزراء قد امر برفع الكتل الكونكريتية من اغلب شوارع بغداد بعد زيارات ميدانية لعدة مناطق داخل العاصمة بعضها مغلق منذ عام 2004