آخر الأخبار
خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد

ساكو لوزير الدفاع: المسيحيون ليسوا سلعة للبيع ويفكرون جدياً بالهجرة

سياسة | 12-03-2023, 17:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

شدد البطريرك الكاردينال، لويس روفائيل ساكو، على ضرورة "منع التجاوزات على المسيحيين في العراق من أية جهة كانت".

وذكر بيان لإعلام البطريركية تلقت (بغداد اليوم)، ان ساكو "زار بعد ظهر الأحد، وزير الدفاع ثابت محمد العباسي، في مكتبه بوزارة الدفاع ببغداد، وقدم له التهاني بمناسبة توزيره كما اهدى له لوحة فنية".

وعرض البطريرك ساكو "وضع المسيحيين خصوصا في بلدات سهل نينوى من قره قوش الى القوش" مشدداً، على "دور الحكومة المركزية في ضرورة الدفاع عن حقوقهم، وإرساء قواعد الاحترام المتبادل والشراكة الوطنية ومنع التجاوزات على عليهم من قبل أية جهة كانت خاصة ما يساهم في عملية التغيير الديموغرافي".

وأكد ساكو، ان "المسيحيين ليسوا سلعة تباع لهذه الجهة أو تلك" مشيراً الى "خطورة هذه التصرفات التي تسيء للعيش المشترك والوحدة الوطنية والمجتمعية".

وأوضح "المسيحيون مواطنون عراقيون مخلصون، وعلى الحكومة رعايتهم وحمايتهم بشكل صحيح في مناطقهم، من خلال مؤسسات حكومية كوزارتي الدفاع والداخلية" 

وقال :"المسيحيون قلقون وخائفون من المستقبل ويفكرون جدياً في الهجرة".

من جهته عبر وزير الدفاع عن "وقوفه الى جانب المسيحيين وتضامنه معهم، وحمايتهم من أي اعتداء او أقصاء يمنع استقرارهم في بلداتهم".