آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

التربية تلغي العمل بنظام الانتساب اعتباراً من العام الدراسي المقبل

محليات | 12-03-2023, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجهت وزارة التربية، اليوم الاحد، بإلغاء العمل بنظام الانتساب اعتباراً من العام الدراسي القادم  (2023 – 2024) .

و ذلك في بيان أصدره المكتب الإعلامي وتلقته (بغداد اليوم)، ان"القرار جاء بعد إطلاق الوزارة مشروع (المدرسة الالكترونية الحكومية) والتي تتضمن مناهج دراسية عبر نافذة صفوف افتراضية بدءاً من شهر تموز المقبل".

وأعلنت وزارة التربية، امس السبت، تفاصيل جديدة عن "المدرسة الالكترونية"، فيما اشارت الى انها تستهدف نحو 300 ألف طالب والمراحل المنتهية كخطوة أولى. 

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، لـ(بغداد اليوم)، إن "مشروع (المدرسة الالكترونية الحكومية) يستهدف المواكبة، وهو استثمار لتجربة التعليم الإلكتروني، التي نجحت"، مبينا أن "هذه المدرسة هي الأولى من نوعها على مستوى العراق، وسيكون هناك تفاصيل تعلن لاحقاً بشأن التسجيل واليات التعليم والدروس والامتحانات والاوقات". 

واوضح السيد أن "مشروع (المدرسة الالكترونية الحكومية) سيستهدف الشريحة، التي تحتاج للتعليم عن بعد والتي تسعى الى المواد التعليمية خارج الأطر الكلاسيكية، ولاسيما وأن وزارة التربية تسعى الى تنوع التعليم ودمج كل الأدوات سواء كانت حديثة او رقمية". 

وأضاف أن "هذا المشروع سيطبق خلال الفترة القادمة، وسيكون انطلاق هذه المدرسة خلال شهر تموز المقبل "، معرباً عن "امله بأن تحقق الأهداف التي وضعت من اجلها". 

وأشار الى أن "المدرسة ستستهدف كخطة أولية نحو (300) ألف طالب والمراحل المنتهية بشكل أساسي، من الذين يحتاجون الى تقوية"، مبينا أن "هذا الامر يقطع الطريق على الكثير من القضايا التي فيها ضغط مالي على الطلبة".

وفي وقت سابق أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، إطلاق "المدرسة الالكترونية الحكومية" في الأول من تموز المقبل. 

وتمثل المدرسة الإلكترونية إحدى التطبيقات الحديثة للتعلم المبني على الإنترنت، وهي عبارة عن غرفة إلكترونية تشتمل على اتصالات أو أماكن خاصة يتواجد فيها المتعلمون، ويرتبطون مع بعضهم بعضاً ومع المحاضر عن طريق الإنترنت.