آخر الأخبار
"فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك

ضابط امريكي يتحدث عن جلوسه مع "صدام حسين".. كان اشبه بجلوسي مع "ادولف هتلر"

سياسة | 12-03-2023, 00:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعات

كشف ضابط في الجيش الأمريكي، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة لمحاكمة واعدام رئيس النظام العراقي السابق، صدام حسين وعن محاولة الولايات المتحدة ان تكون المحاكمة "عادلة". 

وقال الملازم في المارينز "باول شيمف" خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة الدايلي جورنال الامريكية، ترجمتها (بغداد اليوم)، انه "نتيجة لامتلاكي شهادة جامعية في المحاماة، طلب مني ان اعمل كمستشار للادعاء العراقي في المحاكمة"، لافتاً الى انه "تولى مسؤوليات عدة، كان من بينها إيجاد الشهود وتأمينهم ونقلهم الى العراق للشهادة ضد صدام حسين"، على حد وصفه. 

واضاف شيمف ، ان "العديد من الضباط والمسؤولين القانونيين الأمريكيين، خدموا القضاء العراقي خلال محاكمة صدام حسين لتأمين (محاكمة عادلة)"، والتي من اهم عواملها، "العثور على شهود ضد النظام من ضحاياه وتأمين وصولهم الى المحكمة، لحمايتهم من اتباع صدام، الذين حاولوا لمرات عديدة اغتيالهم".

شيمف وصف أيضا وجوده في ذات الغرفة التي كان بها صدام حسين خلال مقابلات أجريت مع فريق دفاعه، ان المستشارين الأمريكيين "قدموا نصائح لفريق الدفاع عن صدام حسين بحضوره وسط اجواء متوترة"، مشبها وجوده مع صدام بانه "كان يشبه الجلوس مع ادولف هتلر".