آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً

تفاصيل مشروع تحويل معسكر الرشيد لمتنزه ومرفق سياحي كبير

محليات | 11-03-2023, 22:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف المتحدث باسم أمانة بغداد، محمد الربيعي، اليوم السبت، عن تفاصيل مشروع تحويل معسكر الرشيد لمتنزه ومرفق سياحي كبير.

 

وقال الربيعي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، وجه بتحويل معسكر الرشيد الذي يضم مساحة تصل إلى 5720 مترا مربعا، إلى مساحة خضراء"، لافتا إلى، أن" الأمانة جهزت جميع التفاصيل بالتنسيق مع بلدية الكرادة لجعل هذه المساحة تضاهي متنزه الزوراء".
 وأضاف الربيعي، أن" المشروع سيضم فعاليات ترفيهية وحدائق ومتنزها كبيرا، بالإضافة إلى مرافق أخرى للراحة والاستجمام والسياحة من بحيرات وساحات للرياضة والفعاليات الميدانية الرياضية الأخرى كسباق السيارات والدراجات الهوائية".
 وتابع، أن" المشروع سيتضمن بناء فنادق سياحية صغيرة على ضفاف نهر دجلة وسيمنع فيه بناء المجمعات السكنية"، مبينا، أن" (الماستر بلان) الخاص بخطة العمل سيدار من قبل شركة استشارية مختصة والأعمال ستنفذ من بلدية الكرادة ودائرة مشاريع بغداد ومن الممكن وبحسب رغبة رئيس الوزراء أن يتم منح بعض المرافق السياحية لشركات استثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص".
 وكان رئيس الوزراء قد تفقد معسكر الرشيد، في الرابع من آذار الجاري، واطلع على حجم التجاوزات فيه، ووجه بعقد اجتماع عالي المستوى من أجل إعادة تخصيص أراضي معسكر الرشيد وإحالتها إلى شركة مستثمرة تقدم رؤية لتطويرها وتحويلها إلى بارك ومساحة خضراء، وجعلها منتجعا لأهالي بغداد".