آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

صور اعتقال "صباح زيني" مدير استخبارات الحشد في ديالى تثير حفيظة الاطار التنسيقي

سياسة / أمن | 11-03-2023, 16:31 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

 دعا القيادي في الاطار التنسيقي، تركي العتبي، اليوم السبت، القائد العام للقوات المسلحة لفتح تحقيق في تسريب صور اعتقال صباح زيني شقيق النائب المستقل صلاح زيني.

وقال العتبي في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، ان "قوة خاصة اعتقلت (صباح زيني) شقيق النائب المستقل، صلاح زيني، وتم تسريب صور (مؤلمة) له، بعد اعتقاله بشكل ينال  من حقوقه كـ(متهم)"، لافتاً الى ان "الصور اثارت غضب شعبي كبير في المحافظة، وانتقادات لاذعة" وسط اتهامات بانها "سربت بشكل مقصود من قبل (جهة ما) لتحقيق اهداف سياسية".

واضاف العتبي، ان "الجميع في ديالى مع عملية فرض القانون واعتقال كل من تورط بدماء الابرياء وساهم في اثارة الاوضاع وخلق حالة عدم الاستقرار الامني"، لكن وفق "مسارات قانونية تضمن الحقوق للجميع بما فيهم المتهمين، والقضاء العراقي هو من يحسم الموقف في نهاية المطاف".

داعياً وللإنصاف "القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، لفتح تحقيق بتسريب الصور على منصات التواصل الاجتماعي"، لاعتقادنا بان "ما حصل فعل (مقصود) وله مآرب كثيرة"، مشدداً ان "هذا يثير الكثير من الاشكاليات في ديالى التي تعاني بالاساس من ازمة حاليا".

وتابع، ان "صباح زيني، لايزال متهم وهو بريء وفق القانون لحين اثبات ادانته"، منوهاً الى انه "ينتمي الى اسرة قدمت الكثير من الشهداء في مواجهة الارهاب واحترام القانون يبدأ من احترام حقوق الانسان والمعتقلين".

وكانت صورة سربت لصباح زيني بعد ساعات من اعتقاله من قبل قوة امنية خاصة في المقدادية اثارت انتقادات واسعة على منصات التواصل باعتبارها انتهاك لحقوقه الانسانية ومخالفة للتعليمات القانونية.