آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

من محورين

"شيخ بني تميم" يطرح خارطة طريق لانهاء الأزمة في ديالى

محليات | 11-03-2023, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم – ديالى 

طرح الشيخ محمد باقر بن خميس ال سهيل التميمي "شيخ عموم بني تميم"، اليوم السبت، خارطة طريق لإنهاء الازمة في محافظة ديالى. 

وقال الشيخ محمد باقر التميمي في تدوينة على "فيس بوك" وتابعتها (بغداد اليوم): "استقبلنا، اليوم الاعضاء السابقين لمجلس النواب رياض التميمي ومازن المازني التميمي وقد حضر اللقاء الشيخ ظافر الزكم التميمي لتبادل وجهات النظر حول التصعيد الاخير في محافظة ديالى، في ظل اعتقال ابناء الضحايا وبمقدمتهم صباح الزيني للتغطية على القتلة والمجرمين". 

وأضاف "وقد اقترح الحضور التهدئة والمصالحة بين الشيخ مصطاف التميمي وصلاح الزيني التميمي وباقي بني تميم من ذوي الضحايا مع المحافظ مثنى التميمي ". 

وأشار الى أنه "حدد حل الازمة بمحورين الأول: الافراج عن صباح الزيني التميمي، والثاني الكشف عن هوية القتلة والجهة المحرضة الحقيقية". 

وكانت القوات الأمنية قد اعتقلت صباح الزيني في وقت سابق على خلفية التحقيق بجريمة المقدادية التي راح ضحيتها 10 اشخاص بينهم نساء وأطفال، ما خلف حالة من الفوضى بالمحافظة، وسط مطالبات بتقديم الجناة الى العدالة.