آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

"لا عفو للفاسدين"

حراك نيابي لتشريع قانون استرداد عائدات الفساد

سياسة | 9-03-2023, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية عبد الأمير المياحي، اليوم الخميس، عن قرب تشريع قانون استرداد عائدات الفساد، مبيناً أن نقاط عديدة منه ستكون رادعة للرشوة.

وقال  المياحي لـ(بغداد اليوم) إنه "هناك فقرات مهمة سيتضمنها القانون الذي تمت قراءته سابقاً، وسنعمل على قراءته قراءة ثانية وبعدها الذهاب لتمريره". 

واضاف، أن "القانون يتضمن نقاط تتعلق بمصادرة المحاكم لجميع المبالغ والعائدات لمن ارتكب الجرم بالإثراء من أموال الدولة"، مشيرا الى "نقاط عديدة رادعة للرشوة سيتضمنها القانون ايضاً". 

واشار المياحي الى أن "هذا القانون من أهم ما سيُشرع بمجلس النواب ويهدف للحفاظ على المال العام"، مؤكداً "عدم شمول المتهمين بالفساد بأي قانون عفو عام". 

وبين المياحي أنه "هناك عمل كبير بين الحكومة والبرلمان لغرض إعادة الأموال المهربة من الخارج". 

يذكر أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، شدد في أكثر من مناسبة على ضرورة وجود تعاون دولي مع العراق لاسترداد الأموال المنهوبة من خلال ملفات الفساد طوال السنوات الماضية.

وأكد السوداني بحسب تصريحات صحفية، أن "استرداد الأموال من الخارج من أولويات الحكومة"، مشيراً الى أنّ "المعركة ضدَّ الفساد مصيريَّة".