آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

بعد زيارة السوداني.. عملية أمنية في ديالى والحشد "رأس الرمح" فيها

أمن | 8-03-2023, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلن الحشد الشعبي، الأربعاء، بانه سيكون "رأس الرمح" في عملية (فرض القانون) المقبلة في محافظة ديالى.

وقال القيادي في الحشد صادق الحسيني لـ( بغداد اليوم)، ان :"زيارة القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، الى قاطع ديالى اليوم، مهمة جداً في الوقوف على التحديات واصدار سلسلة قرارات تسهم في تعزيز استقرار المحافظة بعد موجة من الهجمات الدامية مؤخراً التي اسفرت عن استشهاد واصابة أكثر من 50  شخصاً أغلبهم مدنيون في غضون أشهر معدودة".

وأضاف، ان "الحشد الشعبي سيكون (رأس الرمح) في عملية فرض القانون القادمة في ديالى وهو رهن التعليمات الصادرة من المرجعيات العسكرية في تنفيذ أي واجبات" لافتا الى، ان "جميع الخروقات الأخيرة هي خارج قواطع الحشد بديالى".

وأقر الموسوي، بان "الوضع في بعض المناطق يحتاج الى إعادة نظر والأمر من صلاحيات القائد العام للقوات المسلحة".

وكان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، زار اليوم محافظة ديالى التي شهدت في الأسابيع الماضية سلسلة من الهجمات الدامية وعقد اجتماعاً أمنياً للقيادات الأمنية فيها ناقش خلاله الخروقات الأمنية المتكررة التي يشهدها عدد من مناطق المحافظة، وآليات معالجتها. 

ووجه السوداني بإرسال تعزيزات عسكرية وأمنية إلى ديالى، كما أمهل القادة الأمنيين أسبوعين لبسط القانون في جميع مناطق المحافظة.

ولفت الى، أن "البعض لا يروق له توجه الحكومة نحو تفعيل النشاط الاقتصادي، ويحاول إشغالها في تفاصيل أخرى بعيدة عن ذلك".