آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

محذرة من داعش: لم ينته بعد

وزيرة الخارجية الالمانية تؤكد مواصلة دعم بلادها للقوات الامنية العراقية

سياسة | 8-03-2023, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم -  اربيل

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الاربعاء، مواصلة بلادها دعم القوات الامنية العراقية من اجل الدفاع عن انفسهم، مشيرة الى أهمية التنسيق بين اربيل وبغداد في هذا المجال.

 وقالت بيربوك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، وتابعته (بغداد اليوم)، إن بلادها ستستمر في دعم قوات البيشمركة، لافتة الى ان اقليم كردستان يجسد ملاذاً آمناً للنازحين.

 وحذرت وزير الخارجية الألمانية من أن خطر داعش لم ينته بعد، مشيرة الى ضرورة تنسيق قوات البيشمركة مع الجيش العراقي من اجل ضمان الامن والاستقرار.

 وأشادت بيربوك، بموقف اقليم كردستان من النازحين، لافتة الى وجود آلاف النازحين واللاجئين في اقليم كردستان.

واكدت الوزيرة، ضرورة العمل ببنود اتفاقية سنجار وتنفيذها لحلّ المشاكل واعادة الايزيديين الى مناطقهم.

 وذكرت وزيرة الخارجية الالمانية انها تطرقت خلال اجتماعاتها مع المسؤولين في بغداد واقليم كردستان الى مسالة الطاقة والتغيّرات المناخية، مشدّدة على ضرورة التنسيق بين حكومتي بغداد واربيل في مجال الطاقة، وأن بلادها ستقدّم الدعم والمساعدة لإقليم كردستان في مجال الزراعة والتكنولوجيا الرقمية.

ووصلت وزيرة خارجية ألمانيا انالينا بيربوك، أمس الثلاثاء الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تستمر لثلاثة ايام. واجتمعت مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ونائبه وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين.
 
وفي ختام لقاء السوداني مع بيربوك، وقع العراق ثلاثة عقود مع شركة سيمنز الألمانية للطاقة، ضمن المشاريع المدرجة في مذكرة التعاون بين الجانبين، تتضمن أعمال التأهيل والخدمة الشاملة لمحطات (كركوك، والرشيد، والصدر الغازية) لإنتاج الطاقة الكهربائية.
 
فيما ذكر فؤاد حسين في مؤتمر صحفي مشترك مع بيربوك أنهما ناقشا مواضيع مهمّة منها موضوع المهاجرين المتواجدين بشكل غير قانوني في ألمانيا وسبل حلّه.