آخر الأخبار
اردوغان: حزب العمال يهدد استقرار العراق وإزالته من مصلحة بغداد الوكالة الدولية: هناك غموض في برنامج إيران النووي خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد

البرلمان يصوت ويُنهي قراءة 6 قوانين بينها قانون استرداد عائدات الفساد

سياسة | 7-03-2023, 15:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، التصويت على قانونين وإنهاء قراءة 6 قوانين بينها قانون استرداد عائدات الفساد.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مجلس النواب صوت على مشروعي قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الأمان النووي والاتفاقية المشتركة بشأن أمان التصرف في الوقود المستهلك وأمان التصرف في النفايات المشعة".

وأضافت أن "المجلس صوت على مشروع قانون تصدیق اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين جمهورية العراق وحكومة هنكاريا".

واشارت الى أنه "تم إنهاء القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ لعام 1979، بالاضافة الى إنهاء القراءة الأولى لمشروع قانون استرداد عائدات الفساد".

وتابعت أن "المجلس أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون إفراز الأراضي والبساتين الواقعة ضمن التصميم الأساسي لمدينة بغداد والبلديات"، مضيفةً: "تم إنهاء القراءة الأولى لمشروع قانون ايجار الأراضي الزراعية".

وفي وقت سابق من اليوم، عقد مجلس النواب، جلسته برئاسة النائب الاول لرئـيـس مـجـلـس الـنـواب مـحـسـن الـمـنـدلاوي.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "النائب الاول لرئـيـس مـجـلـس الـنـواب مـحـسـن الـمـنـدلاوي افتتح أعمال الجلسة رقم (12)، للدورة الانتخابية الخامسة للسنة التشريعية الثانية، ضمن الفصل التشريعي الأول".

واضافت ان "عدد الحضور بلغ 179 نائباً".