آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

8 ميزات في الجواز الالكتروني الجديد.. تعرف عليها

سياسة / منوعات | 6-03-2023, 21:34 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف مصدر حكومي اليوم الاثنين، ثمانية مزايا لمشروع الجيل الثالث من جواز السَّفر الألكترونيّ الذي تم اطلاقه اليوم خلال زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى مقر جوازات المنصور وسط بغداد.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "الجواز الإلكترونيّ صُنع بأعلى المواصفات المُعتمدة عالمياً غير القابلة للتلاعب والتزوير"، فضلا عن "إعتماد البطاقة الوطنيّة حصراً لإصدار الجواز الإلكترونيّ وعدم الحاجة للمُستمسكات الورقيّة (الاستنساخات) والصورة الشخصيّة".

واوضح ان "مُجمل الوقت المطلوب من المواطن داخل مكتب إصدار الجوازات والطباعة والاستلام لا يتجاوز الـ(٣٠) دقيقة"، مبينا انه "يُمكن للمواطن التقديم على الجواز عبر التطبيق الإلكترونيّ للهواتف الذكيّة".

واكد "توفير خدمة (توصيل الجواز الإلكترونيّ إلى المنزل) للمواطنين الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة"، مبينا ان "هذا الجواز مُعرَّفٌ في منظمة الطيران المدنيّ (الايكاو) المسؤولة عن اعتماد وتصنيف وثائق السفر".

واشار الى انه "يُمكن لحامليه المرور عبر البوابات الإلكترونيّة في المطارات دون الوقوف في طوابير الجوازات بعد اليوم، فضلا عن كونه يُسهّل الحصول على سمات الدخول لدول العالم لإمكانية التحقُّق من موثوقيته الأمنيّة والفنيّة".

وافتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الاثنين نافذة الجواز الالكتروني وتابع اليات الاصدار كما اشرف على اصدار اول نسخة جواز الكتروني في دائرة جوازات المنصور، فيما اكد السوداني أن الجواز الإلكتروني الجديد سيُسهم في اختصار نحو 85% من الإجراءات الورقية والإدارية.