آخر الأخبار
السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل

الحكومة تكشف آخر المعلومات عن مصير موازنة 2023 وموعد ظهورها

اقتصاد | 6-03-2023, 21:21 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف الناطق باسم الحكومة باسم العوادي اليوم الثنين، عن كواليس اعداد الموازنة وموعد الانتهاء منها، مشيرا الى ان نهاية الشهر سيكون الحد الاقصى لاكمال ارقامها وتقديمها الى مجلس الوزراء.

وقال العوادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ردا على معلومات عن تقديم الموازنة يوم غد الى مجلس الوزراء، إن هذه المعلومة غير صحيحة، مبينا ان "رئيس الوزراء يريد ان تكون الموازنة وفقراتها قريبة من البرنامج الحكومي اي يجب ان تضمن فقرات خمسة مهمة وهي محاربة الفقر والبطالة ومكافحة الفساد وأهمية الخدمات وتطوير الاقتصاد".

وأضاف ان "بعد تغيير سعر صرف الدولار إلى  130 الف اعاد رئيس الوزراء الموازنة الى وزارة المالية لكي تقوم باعادة تنظيم الارقام وتغييرها من جديد"، مبينًا أنه "حتى نهاية الشهر الحالي سيكون الوقت كافيًا لتغيير هذه الارقام وحينها ستقدم الى مجلس الوزراء لاقرارها وارسالها الى البرلمان".

وحول الارقام الاولية عن الموازنة، اشار الى ان سعر برميل النفط سيحتسب عند 65 دولارا للبرميل، وسيكون حجم الموازنة اكثر من 150 تريليون دينار عراقي.

وكانت وسائل اعلام محلية قد تداولت انباء عن ان مجلس الوزراء سيقر الموازنة يوم غد خلال جلسته.