آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

اثيل النجيفي: الخلافات السنية لن تعيد داعش.. لامقبولية له في مناطقنا

أمن / سياسة | 6-03-2023, 22:17 |

+A -A

بغداد اليوم -  الموصل

كشف القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية ، اثيل النجيفي، اليوم الاثنين ، ان لا مخاوف من عودة تنظيم "داعش" المتطرف بسبب الخلافات السنية – السنية وهي مجرد اشاعات لبعض من السياسين. 

وقال النجيفي، في حديث  لـ(بغداد اليوم)، ان "الحديث عن عودة تنظيم "داعش" الإرهابي بسبب الخلافات السنية – السنية، هي مجرد شائعات يروجها من بعض السياسيين"، لافتاً الى ان "التنظيم  فقدت اي مقبولية في المجتمع السني"، مؤكداً انه  "لا يستطيع العودة مطلقا".

وأضاف النجيفي، ان "وجود التنظيم "البسيط" في بعض المناطق النائية، والعمليات التي يشنها على القوات الامنية والمواطنين العزل بين فترة واخرى"، لا يتعدى كونه "عمليات لمجرمين خارجين على القانون، وجدوا فسحة للسلب او القتل"، وصعوبة القضاء عليهم ترجع الى انهم "محاصرين في مناطق يصعب على الدولة ملاحقتهم فيها".