آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

السوداني يؤكد استعداد العراق بالمضي في إنضاج العمل المشترك مع مصر

سياسة | 5-03-2023, 13:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، استعداد العراق بالمضي في إنضاج العمل المشترك مع مصر.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الاخير، التقى رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى العاصمة المصرية القاهرة، التي وصلها صباح اليوم الأحد".

واضاف أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما شهد اللقاء البحث في تفعيل اللجان المشتركة، بما يعضّد من الشراكة بين البلدين الشقيقين".

وأكد السوداني بحسب البيان "استعداد العراق بالمضي قدماً في إنضاج العمل المشترك، والانفتاح على آفاق جديدة من التعاون والتكامل في مختلف المجالات".

من جانبه، أعرب الرئيس المصري عن "رغبة مصر  واستعدادها للتعاون مع العراق في مختلف المجالات"، مؤكداً "اعتزازه بالعراق، ومكانته ودوره في المنطقة".

وفي صباح اليوم، وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "جرت، صباح اليوم، في مطار القاهرة الدولي، مراسم استقبال رسمية لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الذي يزور العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق عدة ساعات".

وأوضح البيان أنه "كان على رأس المستقبلين رئيس وزراء جمهورية مصر العربية مصطفى مدبولي. وشهدت المراسم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين، واستعراض حرس الشرف".

واشار الى أنه "سيجري السوداني خلال الزيارة، مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين المصريين، تتناول عدداً من الملفات المشتركة بين الجانبين".