آخر الأخبار
الحكيم يؤكد لوزير الخارجية الايراني "وحدة الاطار التنسيقي" جدل بسبب صورة عن "درع الرسول".. خبراء يحققون ثالث أعلى عام بقتلى المدنيين بعد "عامي الطائفية".. أرقام عن سواد 2014 في ذكراه العاشرة قبل 45 يوما من اغلاق المخيمات "بالكامل".. نائبة كردية تسلم السفارة الامريكية قائمة "مخاطر" زفاف ينقلب الى مأتم في النجف.. مقتل واصابة 12 مدنيا بشجار مسلح

بالفيديو.. (بغداد اليوم) تواكب الاحتجاجات "الغاضبة" للكوادر التربوية في البصرة

محليات | 5-03-2023, 10:30 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

تواكب (بغداد اليوم)، الاحتجاجات "الغاضبة" للكوادر التربوية المطالبة بتخصيص قطع أراض سكنية لهم أسوة بموظفي الوزارات الأخرى في محافظة البصرة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "الكوادر التربوية في محافظة البصرة، تطالب بالسماح لهم بالدخول داخل مديرية التربية لإقامة إعتصامهم المفتوح".

وأضاف أن "الكوادر طالبت خلال الاحتجاجات بإقالة مدير التربية بعد ثبوت فشله في توفير ابسط مستحقات التربويين".

وطالبت أيضا بـ "محاسبة المعتدين على المتظاهرين بالاحتجاجات السابقة، والذين تسببوا بجراح بالغة لبعض الكوادر التربوية".

 

وفي صباح اليوم، جددت الكوادر التربوية في محافظة البصرة، تظاهراتها امام ديوان المحافظة للمطالبة بتخصيص قطع أراض سكنية لهم أسوة بموظفي الوزارات الأخرى.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "الكوادر التربوية في البصرة، جددت صباح اليوم، تظاهراتها امام ديوان المحافظة للمطالبة بتخصيص قطع أراض سكنية لهم أسوة بموظفي الوزارات الأخرى".

وأضاف أن "الكوادر التربوية أعلنت الاعتصام المفتوح داخل مديرية التربية حتى تنفيذ مطالبهم".

وفي وقت سابق، طالبت الكوادر التدريسية في محافظة البصرة،  بإقالة محافظ البصرة اسعد العيداني ومدير التربية عبد الحسين العيداني. 

وقال أحد التدريسيين لـ(بغداد اليوم) إن " محافظ البصرة تنصل عن مقابلتهم"، مؤكدا أنهم " لن يعودوا الى منازلهم لحين مقابلة المحافظ وايصال مطالبهم له ". 

وفي وقت سابق، تظاهر المئات من الكوادر التعليمية في محافظة البصرة، للمطالبة بتخصيص قطع أراض سكنية لهم أسوة بموظفي الوزارات الأخرى، فيما هددوا بالتصعيد في حال لم يتم تنفيذ مطلبهم من قبل الجهات المعنية.