آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

السوداني يعلن المحاور التي ستعمل بها مبادرة ريادة

سياسة | 4-03-2023, 22:36 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

كشف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم السبت، عن تفاصيل مبادرة "ريادة" التي اطلقها اليوم لتشغيل العاطلين والباحثين عن فرص العمل.

وقال السوداني في كلمة القاها خلال المناسبة وتابعتها (بغداد اليوم)، إن "المبادرة ستعمل بمحورين: المحور الأول هو أن نبدأ بالإمكانيات والكفاءات المتاحة للتدريب في السنة الأولى وصولاً إلى مايقارب 100 ألف مشارك، نساءً ورجالا. وكما يلي: (في 20 منتدى للشباب من أصل 50)".

وأضاف: "فضلا عن 34 مركز تدريب مهني، وفي (15 حاضنة أعمال ) وفي (54 إعدادية مهنية من أصل 334) وفي (75 شعبة تأهيل وتوظيف جامعي من أصل 383)".

وتعهد السوداني بـ"الوصول إلى أبعد عراقي يحاول البحث عن فرصة حقيقية ولائقة".

اما المحور الثاني فاوضح السوداني أنه "عبارة عن تأهيل أكثر من ألف (قائد تدريب) في الجامعات والإعداديات المهنية لجعلها مكاناً للريادة، وستتضاعف الأعداد في السنين القادمة، ولن ندّخر جهداً لتحقيق ذلك".