آخر الأخبار
نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق - عاجل الملك سلمان يدخل المشفى والديوان الملكي السعودي يصدر بيانا خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية

وزارة العمل: اكثر من 300 ألف أسرة في بغداد والمحافظات من اصل مليون و 700 الف تم بحثها

اقتصاد | 4-03-2023, 18:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلن المتحدث بإسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، نجم العقابي، اليوم السبت، عن بحث أكثر من 300 ألف أسرة في بغداد والمحافظات وعن قرب صدور وجبة جديدة من المشمولين براتب الحماية الاجتماعية.

وقال العقابي، لوكالة الأنباء الرسمية وتابعتها (بغداد اليوم)، إن" عملية البحث الاجتماعي مستمرة، وتم بحث أكثر من 300 ألف أسرة في بغداد والمحافظات"، لافتاً إلى أن" الوزارة تستهدف بحدود مليون و 700 ألف أسرة من المستحقين للشمول بالحماية الاجتماعية".

وأضاف العقابي، أن" موعد صدور وجبة جديدة بأسماء المشمولين براتب الحماية الاجتماعية، يعتمد على إقرار الموازنة وما يخصص من أموال خلال هذا العام".

وتحاول الحكومة مكافحة الفقر الذي بلغ 25% من مجموع السكان بحسب اخر احصائية رسيمة، من خلال إطلاق أكبر حملة بحث اجتماعي في المناطق والاقضية الأشد فقراً.

وتشمل الحملة حوالي مليون و800 ألف أسرة، وتعد هذه الحملة ضمن البرنامج الحكومي الذي وضعه رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، وتمت بمتابعة من قبل وزير العمل أحمد الاسدي.