آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

مصرف حكومي يوجه فروعه ببيع الدولار الجمعة والسبت

محليات | 2-03-2023, 17:31 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن مصرف الرشيد، اليوم الخميس، عن الية جديدة لببيع الدولار يومي الجمعة والسبت لغرض استقبال المسافرين.

وقال المصرف في بيان، تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، انه "لغرض استقبال المسافرين قررنا ببيع الدولار يومي الجمعة والسبت"، منوهاً الى ان "الفروع المخصصة هي عشرة فروع في جانبي الكرخ والرصافة" وكالآتي: (ارخيته/ الملعب/ الامام الاعظم/ المحمودية/ البياع/ المأمون/دجلة/ ثورة العشرين/ الشعلة/ الكرخ).

وكان مصرف الرشيد قدد اعلن في السادس والعشرين من شهر شباط الماضي عن اليه جديدة للمسافرين، وهي مراجعة الفروع التي خصصت لإيداع المبلغ بالدينار العراقي ومن ثم تسلم الدولار من فرع مطار بغداد الدولي (حصرا)".

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاتحادية باسم العوادي قد أعلن، يوم الجمعة 17 من الشهر الماضي، إعتماد سعر الصرف الرسمي للدولار مقابل الدينار في منافذ الخطوط الجوية العراقية كافة.

وكان البنك المركزي العراقي قد قرر، في شهر كانون الثاني الماضي، شمول المصارف المسموح لها بالمشاركة في المنصة الإلكترونية والراغبة في المشاركة ببيع الدولار النقدي لأغراض السفر والعلاج والدراسة.

ووجه البنك المصارف الحكومية (الرافدين – الرشيد – المصرف العراقي للتجارة TBI) بتوسيع منافذ بيع الدولار النقدي للمسافرين في مطارات البلد (بغداد – البصرة – النجف – أربيل – السليمانية).

يذكر أن البنك المركزي و بالتعاون مع الحكومة الاتحادية أصدر تعليمات صارمة للحد من عمليات تهريب العملة الصعبة إلى خارج البلاد.