آخر الأخبار
العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة نجم المان سيتي على رادار سان جيرمان "الاعتداءات ستتوقف".. الأمن النيابية تعلق على تدريب تركيا للقوات العراقية واشنطن تنذر "تيك توك": إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر اسعار الذهب تهبط مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

مصر تأمل زيادة الاستثمارات القطرية على أراضيها خلال الفترة المقبلة

اقتصاد | 2-03-2023, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم -

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء في مصر نادر سعد، عن نتائج زيارة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إلى قطر، ولقائه الأمير تميم بن حمد.        

وقال المتحدث خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، عبر فضائية صدى البلد، إن هذا اللقاء جاء بعد لقائين سابقين بين مصر وقطر، وتم توقيع اتفاقية استثمارية لمنع الازدواج الضريبي بين البلدين.

وأضاف متحدث الحكومة، أن هذه الاتفاقية ستشجع الاستثمار القطري في مصر، لافتا إلى أن لقاء مدبولي والشيخ تميم كان شديد الودية؛ وشهد توجيها قطريا بزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، ورفع نسب الاستثمارات القطرية في مصر الفترة المقبلة.

وأوضح السفير نادر سعد، أن الاستثمارات القطرية في مصر، حاليا تتجاوز 2 مليار دولار، مشيرا إلى: أننا نأمل في عقد منتدى الأعمال المصري القطري بعد عيد الفطر المقبل، لافتًا إلى أنه يمكن للشركات القطرية الحصول على احتياجاتها من الدواء المصري بسعر تنافسي، والاستثمار في إدارة بعض المستشفيات المصرية.

ولفت متحدث الحكومة، إلى أنه تم الحديث عن تعاون الجانبين في القطاع السياحي؛ ومنه قطاع الفنادق، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تعاونًا بين جهاز قطر للاستثمار والصندوق السيادي المصري أيضًا.

واختتم السفير نادر سعد: إننا نأمل أن تشهد الفترة المقبلة ترجمة وتفعيل هذه الاتفاقيات لزيادة الاستثمارات القطرية في مصر، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين ليرتفع عن 60 مليون دولار ليصل إلى حوالي مليار دولار.

المصدر: صدى البلد