آخر الأخبار
المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر حزيران في إقليم كردستان المهداوي يسلّم نفسه للقضاء في ديالى والمحكمة تلغي قرار اعتقاله الرسوب بامتحانات الثالث المتوسط يقود طالبين للانتحار في بغداد وكركوك كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة تسببوا بحرائق أربيل وكركوك.. القبض على "مجرمين" يعملون لصالح PKK وخططوا لعمليات ببغداد

النزاهة: استقدام مدير عام في محافظة بغداد

محليات | 28-02-2023, 16:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ مُديرٍ عامٍّ في مُحافظة بغداد؛ على خلفيَّـة تضخُّم أمواله.

وقال بيان للهيئة، تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "قاضي تحقيق محكمة الرصافة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدر أمر استقدام بحقِّ المدير العام لمديرية ماء مُحافظة بغداد؛ بتهمة التضخُّم الحاصل في أمواله وإدلائه بمعلوماتٍ كاذبةٍ".

واضاف البيان، ان "أمر الاستقدام؛ اصدر استناداً إلى أحكام المادة (19) من قانون هيئة النزاهة الاتحاديَّة والكسب غير المشروع"، لافتاً الى ان "المادة المذكورة نصَّت على إيقاع عقوبة السجن مُدَّة لا تقلُّ عن سبع سنواتٍ وبغرامةٍ تعادل قيمة الكسب غير المشروع على كل مُكلَّفٍ من المذكورين في المادة (16/أولاً) من هذا القانون"، معللاً امر الاستقدام بـ"العجز عن إثبات السبب المشروع للزيادة الكبيرة في أمواله أو أموال زوجه أو أموال أولاده".