آخر الأخبار
لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد

لليوم الثاني.. العملة اللبنانية تواصل الانهيار امام الدولار

اقتصاد | 28-02-2023, 12:29 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

واصلت الليرة اللبنانية لليوم الثاني على التوالي، تراجعها أمام الدولار، حيث سجلت رقماً قياسياً جديداً في السوق الموازية تجاوز الـ 86 ألفاً لكل دولار.
 

وتراوح سعر صرف الدولار في السوق الموازية في لبنان، اليوم الثلاثاء، ما بين 86000 و86200 ليرة لكل دولار، بعد أن سجل أمس الاثنين ما بين 84000 و84800 ليرة.
 

ويعتمد لبنان منذ مطلع فبراير/ شباط، سعراً رسمياً جديداً لصرف الدولار يبلغ 15 ألف ليرة، بعدما كان يبلغ في السابق 1507 ليرات.
 

ويعد توحيد أسعار الصرف المتعددة من بين المطالب العديدة التي اشترطها صندوق النقد الدولي، لحصول لبنان على حزمة إنقاذ بقيمة ثلاثة مليارات دولار من شأنها أن تساعده على الخروج من الأزمة.

 لكن تنفيذ هذه الشروط، بحسب صندوق النقد الدولي، يسير بشكل بطيء، مع عدم تنفيذ أغلبها على الرغم من خطورة الأزمة الاقتصادية والمالية التي يمر بها لبنان منذ مطلع 2019.