آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

استهداف عناصر تابعة لحزب العمال الكردستاني في سنجار.. وتركيا "المتهمة"

أمن | 27-02-2023, 18:57 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعات

كشف مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم الاثنين، عن استهدافٍ بـ"طائرة مسيرة" لعناصر تابعين لـ"حزب العمال الكردستاني" في ضواحي بلدة سنجار.

وقال المصدر، في حديث لمواقع عربية، وتابعتها (بغداد اليوم)، ان "طائرة مسيرة استهدفت سيارة نوع (بيك اب) في قرية بهرافا، التابعة لناحية خانصور على الطريق الرابط مع الأراضي السورية ضمن بلدة سنجار، مبيناً أن "القصف تسبب بتدمير السيارة ومقتل وإصابة من كان على متنها".

واضاف المصدر، ان "تطويق مسلحي "حزب العمال الكردستاني" للمنطقة حال دون معرفة الخسائر على وجه الدقة"، لافتا إلى أن "السلطات تحقق في هوية الطائرة التي يرجح أنها تركية".

ولم تعلق القوات الامنية الاتحادية أو قوات البيشمركة، على الحادث لغاية الان، الا ان ناشطين ومواقع إخبارية كردية تداولوا صورا تظهر استهداف السيارة وعملية إخماد النيران فيها جراء القصف. 

وينشط المئات من مسلحي "العمال الكردستاني" منذ سنوات في سنجار المحاذية للحدود العراقية السورية، ويتخذون البلدة منطلقا لأنشطة مسلحة ضد تركيا، في الوقت الذي تواصل أنقرة دعوتها إلى بغداد لمنع تحول أراضيه منطلقا لأعمال عدائية ضدها، وتدعوه لطرد مسلحي التنظيم.

وكان الرئيس المشترك لمجلس "الإدارة الذاتية" في سنجار بالعراق، مروان بدل، قُتل في هجوم بطائرة مسيرة تركية في ديسمبر من عام 2022 بنفس البلدة.