آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مصائب برشلونة لا تأتي فرادى.. لقبان أخيران في خطر

رياضة | 27-02-2023, 19:02 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تبدلت ملامح الموسم الحالي لفريق برشلونة من آمال كبيرة في التتويج بالبطولات المحلية والقارية إلى سعي حثيث لإدراك ما يمكّن من النجاح، خوفاً من السقوط السريع في أهم فترات الموسم.

وبينما كان "برشلونة" يخوض مباراة ذهاب الدور التمهيدي ببطولة الدوري الأوروبي أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي التي انتهت بالتعادل (2-2)، تعرض لاعب وسطه المميز بيدري لإصابة في الفخذ الأيمن ليعلن لاحقاً غيابه لنحو ستة أسابيع.

بيدري كان المحرك الأساس لفريق برشلونة وصاحب الأهداف الحاسمة في الأوقات الصعبة، إذ أهدى برشلونة 12 نقطة كاملة بفضل أهدافه في مباريات كادت أن تسقط أحلام فريق المدرب تشافي هيرنانديز في سباق الدوري الإسباني.

ومع غياب بيدري خسر "برشلونة" مباراة الإياب أمام "مانشستر يونايتد" في إستاد "أولد ترافورد"، ليودع المنافسة الأوروبية الرديفة ويحول أنظاره إلى المسابقات المحلية أملاً في التعويض.

وبينما يتصدر "برشلونة" ترتيب الدوري الإسباني منذ فترة طويلة، فشل في استغلال تعادل أقرب ملاحقيه "ريال مدريد" بنتيجة (1-1) مع "أتلتيكو" في ديربي العاصمة أول من أمس السبت ليوسع الفارق إلى 10 نقاط، فخسر من "ألميريا" بنتيجة (0-1) أمس الأحد، وتوقف رصيده عند 59 نقطة بفارق سبع نقاط عن "ريال مدريد" صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة.

وأقر المدرب تشافي بأن فريقه لعب أسوأ مباراة هذا الموسم أمام "ألميريا" الصاعد حديثاً إلى الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وقال "أنا غاضب جداً لأننا خضنا أسوأ مباراة في الموسم وبخاصة خلال الشوط الأول، وافتقدنا التحركات والقوة والإيقاع ولم نلعب بشغف من أجل الفوز".

وزاد، "كانت مباراة صعبة لكن الفارق يبقى سبع نقاط مع ريال مدريد. أخفقنا وأعتذر للجماهير".

وأضاف تشافي، "لاحظنا بعض التعب لذا أجرينا تغييرات في التشكيلة لكننا أهدرنا فرصة ذهبية لتوسيع الفارق إلى 10 نقاط، إنه يوم سيء، لكن لا يجب أن يعتقد أحد أننا سنفوز بالدوري على طبق من ذهب فالتتويج بالألقاب مكلف".

وتأتي الخسارة المحلية قبل القمة أمام "ريال مدريد" في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا يوم الخميس المقبل.

ولأن مصائب "برشلونة" لا تأتي فرادى فقد أعلن النادي اليوم الإثنين إصابة مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي، وسط تقارير عن عدم لحاقه بالقمة أمام "ريال مدريد".

وكتب برشلونة عبر حسابه على "تويتر" أن المهاجم البولندي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وأنه سيبدأ عملية التعافي لكن من دون تحديد فترة غيابه عن المباريات.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية إلى جانب تقارير محلية أخرى أن ليفاندوفسكي سيغيب حوالى أسبوعين، مما يعني عدم مشاركته في ذهاب قبل نهائي كأس الملك أمام "ريال"، إضافة إلى مباراتي "فالنسيا" و "أتلتيك بيلباو" في الدوري المحلي.

وسيغيب المدرب تشافي نفسه عن مباراة "فالنسيا" المقبلة في الدوري يوم الأحد في إستاد "كامب نو" بسبب الإيقاف لحصوله على الإنذار الخامس.