آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

النفط: إيرادات شهر كانون الثاني الماضي بلغت أكثر من 7 مليارات دولار

اقتصاد | 27-02-2023, 15:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، عن الإحصائية الأولية للكميات المصدرة من النفط الخام والإيرادات المتحققة لشهر كانون الثاني الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "كمية الصادرات من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضي بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، بلغت من النفط الخام مليوناً و(٢٤٥) الف و(٩٥) برميل، بإيرادات بلغت (7) مليار و(٦٦٣) مليونا و (٧٨٨) الف دولار".  


واضافت أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (٩٨) مليوناً و(٤٦٠) الف و(٥٠) برميل، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (2) مليون و(٤٧٥) الف و(٥١٦) برميلا"، مبينةً أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ  (٧٥.٦٩٥) دولاراً".

واشارت الى أن "الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (36) شركة عالمية من  جنسيات عدة، من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي".