آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم"

مدرب الشباب: سنقاتل على تذكرة المونديال ولقب آسيا

رياضة | 26-02-2023, 18:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يحمل عماد محمد، مدرب منتخب الشباب، طموحات العراق، في قيادة أسود الرافدين لحصد بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2023، والمنافسة بقوة على كأس آسيا التي تستضيفها أوزبكستان في مارس/آذار المقبل.

وأكد نجم المنتخب الوطني السابق، اكتمال تحضيرات أسود الرافدين وجاهزيتهم لتحقيق أفضل النتائج في مشاركتهم المرتقبة بنهائيات كأس آسيا.

وقال محمد في تصريح صحفي :"نعمل على تحقيق عدة أهداف من خلال مشاركتنا في الحدث الأبرز قاريا لهذه الفئة، ونسعى لحصد بطاقة التأهل لكأس العالم، لأن هذه البطولة بوابة لمونديال إندونيسيا الذي سيقام في مايو/آيار المقبل، كما نطمح للظفر بلقب البطولة، وإضافة إنجاز جديد للكرة العراقية.

وبين "أما الهدف الثالث يتمثل بضخ عناصر ومواهب جديدة للمنتخبين الأولمبي والوطني خلال العامين المقبلين".

وأكد "نمتلك مجموعة جيدة من العناصر، التي تابعناها طوال الأشهر الماضية، كما أن أغلب القائمة لعبت في بطولة غرب آسيا وكأس العرب والتصفيات الآسيوية بالكويت التي نجحنا في عبورها، ولدينا ثقة في هذه العناصر لتحقيق الإنجاز بكأس آسيا".

وعن سر غياب بعض المحترفين عن بطولة آسيا للشباب قال مدرب المنتخب :"تم توجيه الدعوة لعدد من المحترفين في أوروبا، وأبرزهم ألكسندر أوراها وأمين الحموي والآي فاضل، والأخير من اللاعبين الذين ساهموا بالوصول إلى نهائيات كأس آسيا، وشارك أيضا بالتتويج بغرب آسيا في البصرة وبغداد".

واستدرك عماد بالقول :"إلا أن أندية هؤلاء المحترفين، رفضت السماح لهم بالانضمام للمنتخب في هذه الفترة لارتباطهم بالمسابقات المختلفة، هذا الأمر جعلنا نستدعي عناصر جديدة، نأمل أن تقدم الإضافة النوعية في كأس آسيا".