آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

"الخطر قائم".. عشائر الأنبار تدعو لخطوات سريعة لإنهاء داعش في المحافظة

أمن | 27-02-2023, 09:28 |

+A -A

بغداد اليوم - الأنبار

طالب رئيس مجلس العشائر المتصدية للإرهاب في الأنبار، عبد الوهاب البيلاوي، اليوم الاثنين، بضرورة التحرك السريع لإنهاء خطر داعش الارهابي.

وقال البيلاوي لـ(بغداد اليوم)، إنه "يجب التحرك سريعاً للسيطرة على حزام الأنبار وصحراء المحافظة من فلول داعش"، مضيفا أن "الخطر قائم، ويمكن تداركه من خلال التنسيق بين القوات الأمنية وزيادة الجهد الاستخباري وضرورة وجود طائرة استطلاع لمراقبة وتصوير تحركات داعش في وادي حوران وصحراء الأنبار، لضمان عدم تكرار الهجمات الإرهابية مثل التي حصلت امس في هيت".

وتشهد محافظات الانبار وديالى خلال الفترة الأخيرة، الكثير من الخروقات الأمنية، بفعل حركة عناصر "تنظيم داعش" في مناطق متفرقة من المحافظتين.

 وصباح امس الاحد، أفاد مصدر أمني، باستشهاد 4 مقاتلين من الحشد العشائري بهجوم لـ"داعش" في قضاء هيت بالأنبار.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "هجوما لداعش على نقطة امنية للحشد العشائري بقضاء هيت في الانبار أسفر عن استشهاد 4 منتسبين".

وأضاف، أن "الهجوم وقع ضمن قرية الخوضة، فيما كثفت القوات الامنية تواجدها في مكان الحادث".