آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

استنكارا لاغتيال المدفعي بديالى..

نقابة اطباء الاسنان تدعو لغلق العيادات في عموم العراق (وثيقة)

محليات | 26-02-2023, 15:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

دعت نقابة أطباء الاسنان في العراق، اليوم الاحد، الى غلق جميع العيادات في عموم البلاد على إثر عمليات الاغتيال التي طالت الكوادر الطبية.

وذكرت النقابة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بين فترة وأخرى نفجع بخبر يدمي القلوب مفاده فعل اجرامي ضد الكوادر الطبية بشخوصها وقاماتها التي أصبح الاعتداء والاغتيال ضريبة وجودهم في البلد لتقديم الخدمات الطبية للمواطن العراقي".

وأضافت أنه "بالأمس القريب اغتيل احد الزملاء من قامات الطب في محافظة ديالى الدكتور احمد طلال المدفعي ليلتحق بركب المغدورين سلسلة الاعتداءات الاجرامية ضد الكوادر الطبية".

وعبرت النقابة عن تضامنها مع نقابة أطباء العراق من خلال القرارات الاتية:

1- دعوة الزملاء والزميلات من أطباء الاسنان في العراق كافة الى استنكار هذه الجريمة والوقوف في دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد المغدور وكل أرواح شهداء العراق وشهداء المهنة التي التحقت الى بارئها وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا من يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۳/۲/۲۷ في محل عملهم الحكومي. 

2- غلق العيادات الخاصة في عموم العراق يوم الاثنين ۲۰۲۳/۲/۲۷ (باستثناء الحالات الطارئة). 

ودعت النقابة، السلطات التنفيذية والقضائية الى الإسراع في القاء القبض على الجناة وانزال العقوبة العادلة بحقهم وتوفير بيئة آمنة للكوادر الطبية من اجل استمرار هم بخدمة صحة وحياة المواطن العراقي وحفاظا على هذه الكفاءات من التهجير وترك البلد.