آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

الحشد الشعبي يطيح بقيادات "داعشية" في مثلث الموت

أمن | 25-02-2023, 20:11 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت، عن تدمير اوكارٍ لمسلحي "داعش" وقتل اكثر من 20 ارهابياً بينهم 4 قيادات.

وقال القيادي في الهيئة، صادق الحسيني، في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "الطيران الحربي بقيادة القوات الجوية العراقية، وجه (5) ضربات جوية منذ مطلع العام الجاري 2023 ، في مناطق نائية ضمن حدود ديالى وصلاح الدين نتجت عنها قتل اكثر من 20 داعشيا بينهم 4 قيادات لما يسمى بـ(ولاية ديالى) في تنظيم داعش من بينهم، الارهابي عبد الرحمن والي ديالى".

واضاف الحسيني، ان"القتلى يمثلون 3 خلايا مهمة في تنظيم داعش كانت المسؤولة عن 50% من الهجمات على القرى المحررة والقوات الامنية في (6) قواطع ضمن حدود ديالى وصلاح الدين تسمى (مثلث الموت)"، لافتا الى ان "الضربات جاءت بتنسيق استخباري مع مختلف التشكيلات حددت مسارات تسلل الخلايا والمناطق التي تختبى بها".

واشار الى ان "4 من ابرز قيادات مايسمى بولاية ديالى في تنظيم داعش بينهم الارهابي عبد الرحمن والي ديالى قتلوا في الضربات الاخيرة".