آخر الأخبار
عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

"رحلة" إقرار موازنة 2023.. لن تبصر النور قبل 70 يومًا من الان

اقتصاد | 25-02-2023, 16:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

ينتظر مجلس النواب العراقي، وصول مشروع قانون موازنة سنة 2023 الى اروقته الأسبوع المقبل، ولكن سيضاف الى هذه الايام، اكثر من شهرين اضافيين لاقرارها، مايعني ان مالايقل عن 70 يومًا تفصل العراق عن موازنته الجديدة، اي في بداية الشهر الخامس.

وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية جمال كوجر، لـ"بغداد اليوم"، انه "وفق المعلومات التي وردت الينا من وزارة المالية ومجلس الوزراء، فان مشروع قانون موازنة سنة 2023، سيصل الى اروقة مجلس النواب العراقي خلال الأسبوع المقبل، بعد اقراره من قبل مجلس الوزراء".

وبين كوجر انه "بعد وصول مشروع قانون موازنة سنة 2023 الى مجلس النواب، فالبرلمان يحتاج ما يقارب شهرين من أجل تشريع القانون، وممكن ان يتأخر اكثر، اذا ما حصلت عليه بعض الخلافات السياسية والفنية والقانونية ما بين القوى السياسية".

ويوم الاثنين الماضي أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، أن مشروع قانون الموازنة الاتحادية سيصل مجلس النواب مطلع الأسبوع المقبل.