آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

القانونية النيابية: مناقشة "قانون المختارين" خلال الاسبوعين المقبلين

محليات | 25-02-2023, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

كشفت عضو اللجنة القانونية النيابية، اميد محمد، اليوم السبت، عن عزم لجنته مناقشة "قانون المختارين" خلال الاسبوعين المقبلين.

وقال محمد، لـ(بغداد اليوم)، إن "قانون المختارين أحد القوانين المؤجلة من الدورات البرلمانية السابقة، لكن حتى هذه الساعة لم يناقش من قبل اللجنة القانونية"، مشيرا إلى أن "هناك الكثير من القوانين ما تزال معطلة، ونعمل على ادراجها بشكل تدريجي".

ورجح عضو اللجنة القانونية "مناقشة قانون المختارين في داخل مجلس النواب خلال الأسبوعين المقبلين"، مشيرا الى أنه "بعد المناقشة سيتم الاتفاق على صيغة القانون، وآلية ارتباط المختارين وكذلك المخصصات المالية لهم"، فيما اكد أن "هذا الامر يتطلب موافقات حكومية قبل تشريعه من قبل البرلمان". 

والشهر الماضي، خرج العشرات من مختاري العراق بتظاهرات أمام وزارة التخطيط ضمن المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن العشرات من مختاري العراق كافة خرجوا يتظاهرون أمام وزارة التخطيط بالمنطقة الخضراء في بغداد مطالبين بتعديل قانون المختارين رقم 13 لسنة 2011.

ويتضمن قانون المختارين المعدل 11 مادة التي اقرها مجلس النواب العراقي عام 2011.