آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

تركيا تشكر حكومة وشعب العراق على المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال

سياسة | 25-02-2023, 09:36 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

توجه وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم السبت، بالشكر الى العراق حكومة وشعبا على المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال. 

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية احمد الصحاف في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين تسلم رسالة خطيَّة من نظيره التركيّ مولود تشاووش أوغلو ". 

وأضاف أن “أوغلو أعربَ خلال الرسالة عن شكره لحكومة العراق وشعبه للدعم الذي تَقَدَّمت به الحكومةُ العراقيَّة من مُساعدات إغاثيَّة إلى المناطق التي ضربها الزلزال المُدمِّر". 

وتابع أن "أوغلو أشاد خلال الرسالة بدور فريق البحث والإنقاذ العراقيّ الذي شارك في عمليات إغاثة المتضررين".

وأرسل العراق مساعدات طبية وإنسانية، فضلا عن فرق بحث من الدفاع المدني الى سوريا وتركيا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب الدولتين للمساعدة وانتشال الناجين. 

وفي وقت سابق قالت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، إن عدد قتلى الزلزال في البلاد ارتفع إلى 44218، كما ارتفع عدد القتلى في سوريا الى حوالي 6750.