آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

البرلمان لا يزال بانتظار الموازنة.. 3 متطلبات "ملحّة" متوقفة عليها

سياسة | 24-02-2023, 23:24 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

دعا رئيس كتلة النهج الوطني، أحمد طه الربيعي، الى ضرورة الاسراع بارسال مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2023 الى مجلس النواب لغرض تشريعها.

وقال الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، :"نحن على أعتاب شهر آذار، ولازلنا بانتظار وصول الموازنة لتمريرها لان الكثير من المشاريع الخدمية والبرامج التي تتعلق بشرائح الفقراء وغيرها سيكون مرتبط باقرار الموازنة".

وشدد على "أهمية الموازنة ويجب تمريرها، لاسيما وان العام الماضي لم يشهد تمرير قانون الموازنة، وعليه بات من الضروري إرسالها لمناقشتها وإضافة ما يمكن اضافته بما يتعلق بشرائح المجتمع او حتى إمكانية إضافة درجات وظيفية جديدة فهناك استحقاقات كبيرة للخريجين والمواطنين يجب الحصول عليها".

وأضاف الربيعي، ان "موازنة العام الحالي، ستضمن مشاريع عديدة للمحافظات لا سيما البصرة التي ممكن ان تخصص لها موازنة تستطيع إكمال المشاريع السابقة فيها وإضافة مشاريع للافرازات التي وزعت سابقا".

يذكر ان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، أعلن خلال حضوره اجتماع ائتلاف إدارة الدولية في 20 شباط الجاري عن "وجود تقدم كبير في إكمال مسودة قانون الموازنة الاتحادية وقرب عرضها على مجلس النواب للتصويت".

فيما أعلن النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي، في اليوم نفسه ان "الموازنة ستصل مجلس النواب الأسبوع المقبل".