آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

ما سبب توقيت نشر قانون "حظر الخمور" رغم مرور 6 سنوات على اقراره؟

محليات | 24-02-2023, 19:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

كشف الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الجمعة، اليات نشر القوانين في الوقائع العراقية، وذلك بعد نشر قانون واردات البلديات وماتضمنه من مادة لـ"حظر الخمور"، بالرغم من مرور 6 سنوات على اقرار القانون. 

وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه "بعد تصويت مجلس النواب على القوانين، ترسل الى رئاسة الجمهورية، وخلال 15 يوما يعتبر مصادقا عليها ثم يرسل الى الوقائع العراقية في وزارة العدل لغرض نشره وفق اللوائح المعتمدة".

وأضاف التميمي، انه "لا يعرف اسباب تأخير نشر القوانين في الوقائع العراقية وهذا ما يتطلب اجابة الجهة المعنية بالأمر".

وكانت جريدة الوقائع العراقية قد نشرت، الأربعاء الماضي، قانون واردات البلديات وضوابط استيراد وبيع المشروبات الكحولية.

وجاء في العدد الاخير (4708) للجريدة الرسمية "الوقائع العراقية"، نص المادة (14) من قانون واردات البلديات، الذي يحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية، وفرض غرامات مالية على المخالفين.

والقانون أقرّه البرلمان العراقي عام 2016، إلا أنه لم ينشر في جريدة الوقائع العراقية، وهي الجريدة الرسمية، إلا قبل يومين، ما يعني أنه أصبح من القوانين واجبة التنفيذ، الامر الذي طرح تساؤلات عن سبب توقيت نشر القانون رغم مرور 6 سنوات على اقراره.