آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

النزاهة: امر قبض لمدير شركة منفذة لمستشفى في نينوى

سياسة | 23-02-2023, 21:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الخميس، عن تنفيذ أمر القبض الصادر بحقِّ مدير إحدى الشركات الأهليَّة المُنفِّذة لأحد المُستشفيات في مُحافظة نينوى؛ على خلفيَّة الإضرار بالمال العام.

وأفادت دائرة التحقيقات في النزاهة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، بأنَّ "ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في نينوى تمكَّنت بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون من تنفيذ أمر القبض الصادر عن قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصّة بالنظر في قضايا النزاهة بحقِّ المُدير المُفوَّض لإحدى شركات المقاولات العامَّة المحدودة". 

وتشير تفاصيل القضيَّة وفقاً للبيان إلى، أنَّ "المُتَّهم أقدم على إدخال موادّ استيراديَّةٍ بكميَّاٍت كبيرةٍ، زيادةً على الكميَّات الحقيقيَّة بنسبة (1/1000) لإنشاء مُستشفى ربيعة سعة (100) سرير".

ولفتت إلى أنّ المتهم "أقدم على ذلك؛ للاستفادة من الإعفاءات الضريبيَّة والگمرگيَّة لهذه الكميَّة؛ ممَّا تسبَّب بالإضرار بالمال العام".

ونوهت النزاهة الى أنَّ "قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدر أمر القبض والتحرّي بحقِّ المُتَّهم (المُدير المُفوَّض للشركة)؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969)".