آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

أمين عام اتحاد البرلمان العربي لـ(بغداد اليوم): "دعم العراق" عنوان مؤتمرنا ببغداد

عربي ودولي / سياسة | 23-02-2023, 13:20 | 23-02-2023, 14:07

+A -A

بغداد اليوم – متابعة  

أكد الأمين العام لاتحاد البرلمان العربي فايز الشوابكة، اليوم الخميس، أن العنوان الأساسي للدورة الحالية للمؤتمر هو (دعم العراق)، فيما أشار الى أن اجتماع اللجنة التنظيمية للاتحاد كان "استثنائياً". 

وقال الشوابكة لـ(بغداد اليوم) إن “اجتماع اللجنة التنظيمية لاتحاد البرلمان العربي كان استثنائيا"، مبينا أنه " سيتم التصويت على التقرير النهائي لاجتماع اللجنة يوم غد ومن ثم سيعرض على المؤتمر يوم 25 و26 ". 

وبشأن محاور المؤتمر أوضح الأمين العام أنه "سيتم خلال المؤتمر المصادقة على قرارات اللجنة التنفيذية للاتحاد". 

وافتتحت، اليوم الخميس، أعمال الدورة الـ 30 للجنة التنفيذية لاتحاد البرلمان العربي ببغداد، تمهيدا لانعقاد القمة السبت المقبل.  

وفي وقت سابق أعلن رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، استضافة العاصمة العراقية بغداد للمؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد الخميس ويستمر 3 أيام، داعياً رؤساء البرلمانات العربية إلى الحضور لبغداد والقول بصوت واحد إننا "مع العراق وشعبه العظيم وندعم كل جهودهم في تعزيز أمنهم واستقرارهم ومسيرتهم السياسية".