آخر الأخبار
صفقة مبابي تثير مخاوف نجوم الميرنغي المحكمة الاتحادية العليا تصدر قراراً بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرًا ولائيًا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان برشلونة يسابق الزمن لخطف صفقة ذهبية عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول

وزيرا خارجية العراق وإيران يناقشان ملفات الأمن والحدود ومستحقات الغاز

سياسة | 22-02-2023, 11:47 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

ناقش وزير خارجية العراق فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ملفات الامن ومستحقات الغاز وغيرها من المواضيع المشتركة بين البلدين.  

وقال حسين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني، في بغداد وحضرته (بغداد اليوم): "تطرقنا إلى مجموعة من القضايا التي تهم البلدين"، مضيفا أن "الوضع الأمني والحدودي جزء من المباحثات". 

وأضاف أن "الحكومة العراقية اتخذت مجموعة من الإجراءات لحماية الحدود مع إيران"، مبينا أن "الدستور يمنع استخدام الأراضي العراقية للهجوم على دول الجوار". 

وأشار الى أن " الجانبين بحثا المستحقات الإيرانية المتعلقة بشراء الغاز". 

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد وصل ، صباح الأربعاء، الى العاصمة بغداد، في اطار زيارة رسمية أعلن عنها مسبقا، ومن المتوقع أن يلتقي عبد اللهيان مسؤولين عراقيين لبحث الملفات المشتركة بين البلدين.