آخر الأخبار
برشلونة يسابق الزمن لخطف صفقة ذهبية عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني أول تعليق مصري بعد سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح البرلمان ينشر جدول اعمال جلسته ليوم الخميس المقبل

بعد تعرض نقيب الأطباء لتهديد من "منتحل صفة".. وقفة احتجاجية في مستشفى بعقوبة

محليات | 22-02-2023, 10:16 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى 

نظم الاطباء في مستشفى بعقوبة التعليمي بمحافظة ديالى، اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية بعد تعرض نقيب الاطباء الى تهديد.

وقال أحد المتظاهرين محمد احمد لـ(بغداد اليوم)، إن "الاطباء في مستشفى بعقوبة التعليمي وبقية مستشفيات ديالى نظموا وقفات احتجاجية على تعرض نقيب الاطباء مرتضى الخزرجي الى تهديد مباشر بعد كشفه لنائب ضابط سابق منتحل صفة طبيب في احدى قرى ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة) قبل ايام". 

واضاف، أن "ما حصل يمثل إساءة لشريحة مهمة في المجتمع ويعطي رسالة بالغة الخطورة عن تمادي البعض في تجاوز القانون ومحاولة فرض ارادته"، مؤكدا أن "الوقفة هي رسالة للأجهزة الامنية كي تأخذ دورها في اعتقال من يحاولوا تهديد كل من يطبق القانون". 

وكان نقيب الاطباء مرتضى الخزرجي قد كشف قبل أيام، عن تعرضه لتهديد من قبل نجل أحد منتحلي صفة طبيب في قرية تقع قرب ناحية "بني سعد" بدعائه أنه ينتمي الى فصيل مسلح.

وقال الخزرجي لـ(بغداد اليوم)، إنه "تم كشف ممرض ينتحل صفة طبيب قبل اسابيع في قرية زراعية قرب ناحية بني سعد 20كم جنوب غرب بعقوبة واثناء التحقيق تبين بأنه نائب ضابط متقاعد عمل ممرضا في السابق مع ادعائه بنيل شهادة الطب في الخارج دون اي اجراءات لمعادلة الشهادة وفق المضمار القانوني".

واشار الى أنه "تم اتخاذ السياقات القانونية حياله وابلاغ الجهات القضائية والامنية من خلال اقامة دعوى بحقه لنتفاجأ بتهديدنا من قبل أحد ابنائه داخل المحكمة والذي ادعى الانتماء الى فصيل مسلح ما دفعنا الى مطالبة قيادة شرطة ديالى بتأمين مفرزة حماية لنا لنقلنا من بني سعد الى بعقوبة"

وتابع، أن "ما حدث امر خطير ونحن نطالب وزير الداخلية بالتدخل لتصفية ديالى من اية مجاميع مسلحة خارج القانون بالإضافة الى تقديمنا طلبا رسميا بنقل الدعوى من بني سعد الى بعقوبة من اجل ان نكون بعيدين عن اي تهديدات تمس حياتنا"