آخر الأخبار
سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات

قائد عمليات ديالى يكشف لـ" بغداد اليوم" أحداث قرية الجيايلة وأسبابه

أمن | 20-02-2023, 22:03 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف قائد عمليات ديالى، اللواء الركن علي فاضل عمران، الأثنين، تفاصيل مهمة في أحداث قرية الجيايلة بقضاء الخالص شمال محافظة ديالى.

وقال عمران في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تفاصيل حادثة قرية الجيايلة بدأت بعد الساعة الثانية من ظهر اليوم عندما هاجم أشخاص مسلحين مزارعين بسطاء في مزرعة تبعد قرابة 700 متر عن قرية الجيايلة، ما أدى الى سقوط ضحايا بينهم 5 من عائلة واحدة".

ولفت الى، ان "الهجوم حصل بسبب خلافات سابقة وهو جنائي 100%".

وأكد عمران، أن "لدينا كل البراهين والأدلة والوثائق التي تدين الجناة وهناك اجراءات قضائية اتخذت فوراً وتمت مداهمة منازلهم وهم الأن هاربين خارج المنطقة" مشدداً "لن نتهاون في تعقبهم واعتقالهم وتقديمهم للقضاء العراقي".

وجدد قائد مليات ديالى "بان الحادث جنائي 100% وبسبب خلافات سابقة، والوضع تحت السيطرة الأمنية".

وكانت قرية الجيايلة في قضاء الخالص بمحافظة ديالى تعرضت الى هجوم "مسلح" أسفر عن استشهاد 9 أشخاص من القرية نحو نصفهم من عائلة واحدة.

وقال مستشار محافظ ديالى، خضر العبيدي، في بيان عقب الحادثة انه "تقرر إصدار أوامر فورية بإجراء تحقيق واعتقال كل من تورط بالحادث".

وأوضح، ان "الحادث ليس به أي بعد طائفي ومن يحاول الترويج بهذا الاتجاه هي محاولة لخلط الأوراق وخلق فتنة في محافظة عانت من تداعياته لسنوات ودفع الجميع ثمنها".